Amnesty International Sudan
نرحب بكل زائر في هذا المنتدى منظمة العفو الدولية السودان

Amnesty International Sudan

العدالة لنا لسيونا الناس امام القانون سواسية كن دائما مدافع عن المظلمين في الارض
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  التقرير المرحلي رقم "5" اقبال متزايد ...... وانتشار للشائعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 28/11/2012

مُساهمةموضوع: التقرير المرحلي رقم "5" اقبال متزايد ...... وانتشار للشائعات   السبت ديسمبر 22, 2012 7:56 am


مازال مراقبوا الائتلاف يواصلون مجريات عملية الاستفتاء في المرحلة الثانية من الاستفتاء علي الدستور، وفيما يلي عرض باهم ما جرى في منتصف اليوم:
محافظة الجيزة:
• في الدائرة الثانية بالكوم الاخضر بمدرسة عثمان احمد عثمان في اللجنة رقم 26, رصد مراقبونا تعسف رئيس اللجنة مع الناخبات واصراره علي التحقق من شخصياتهن بنفسه بالرغم من وجود موظفات داخل اللجنة , مما يجعل بعض الناخبات ينصرفن بدون تصويت اعتراضا علي ذلك .
• وفي ذات الدائرة كفر طهرمس بفيصل بمدرسة الكرنك في اللجنة رقم 41 , رصد مراقبونا بطء شديد في اللجنة وسط تكدس شديد من الناخبين , رغم وجود القاضي والموظفين داخل اللجنة .
• في الدائرة الثالثة العجوزة بمدرسة النور بأرض اللواء في اللجان من 28 حتى 30 , رصد مراقبونا اغلاق تلك اللجان لمدة نصف ساعة دون ابداء سبب.
• في الدائرة الرابعة بالهرم بمدرسة الفيصلية في اللجنة رقم 27 , رصد مراقبونا ادعاء بالانتهاك منسوب لغرفة عمليات حزب المؤتمر المصري والمنشور بموقع اليوم السابع الالكتروني " من تغيب رئيس اللجنة المستشار/ احمد جمال احمدعثمان ووجود سيدة ترفض الافصاح عن شخصيتها "وقام مراقبونا بالتحقق من تلك الشكوى وتبين عدم صحتها وأن السيدة المذكورة هي المستشارة / غادة أحمد سيد , وتقوم بعمل رئيس اللجنة نظرا لاعتذار رئيس اللجنة عن الاشراف علي عملية الاستفتاء.
• في الدائرة الخامسة بوارق العرب بمدرسة الاسراء , في اللجان رقم 45 , 46 ,47 , رصد مراقبونا بطء عملية الاقتراع وسط اقبال كثيف من الناخبين علي امتداد أكثر من كيلو متر.
محافظة القليوبية
• في الدائرة الأولى كفر شكر بمدرسة كفر عامر رضوان في اللجنة رقم 26 , رصد مراقبونا رفض رئيس اللجنة السماح بدخول مراقبينا للجنة رغم حملهم تفويضات من المجلس القومي لحقوق الانسان .
• في دائرة منطاى بمدرسة اللواء يحيى في اللجنة رقم 2 , رصد مراقبونا قيام رئيس اللجنة بتوجيه الناخبين للتصويت بـ "لا " للدستور .
• في قرية البرادعة بمدرسة عمر بن الخطاب في اللجنة رقم 51 , رصد مراقبونا عدم مساعدة رئيس اللجنة للناخبين الأميين .
• في الدائرة الثانية شبرا الخمية في مدرسة شبرا الخيمة الثانوية بنين لجان ارقام 40 و41و41 , رصد مراقبونا قيام ضابط الشرطة يرفض دخول المراقبين بحجة أن هذا التفويض يوم 15 ديسمبر فقط.
محافظة بني سويف
• في الدائرة بندر بني سويف بمدرسة أبو بكر الصديق في اللجنة رقم 5 , رصد مراقبونا عدم السماح لمراقبينا دخول اللجنة بالرغم من حملهم تفويضات صادرة عن المجلس القومي لحقوق الانسان , والسماح لهم بدخول حوش المدرسة فقط , كما رصد مراقبونا بطء شديد في أثناء عملية الاقتراع.



محافظة دمياط
• في الدائرة الاولى بندر دمياط بمدرسة الشهيد العلايلي , رصد مراقبونا قيام الشرطة بالقاء القبض علي احد اعضاء حركة 6 أبريل يحمل سلاح ابيض , وتم اخلاء سبيله في وقتها دون أي مبرر .
• وفي ذات الدائرة بمدرسة الاعدادية بنين رصد مراقبونا قيام بعض شباب التيار الشعبي بتوزيع اوراق دعاية تحمل " لا للدستور " علي الناخبين أمام المدرسة وعندما قام أحد الناخبين بابلاغ الشرطة لاذوا بالفرار ولم يتمكن احد من القبض عليهم.
• في الدائرة الثانية فارسكور بمدرسة الشهيد محمد حسن في اللجنة رقم 34 , رصد مراقبونا قيام بعض الاشخاص المعارضين للدستور بمحاولة منع الناخبين من دخول اللجنة , وحدثت مشادة كلامية بين الناخبين وهؤلاء الاشخاص , ولم يتطور الامر والتزم كل فريق بمكانه.
• وفي ذات الدائرة بذات المدرسة , قيام افراد الجيش بالقبض علي احد الافراد يحمل لاب توب ويقوم بتوجيه الناخبين للتصويت بـ " لا " وتم مصادرة اللاب توب الخاص به.

محافظة بور سعيد
• في دائرة المناخ مدرسة الفاتح في اللجنة رقم 5 , رصد مراقبونا تغاضي رئيس اللجنة عن غمس الناخبين لأصابعهم في الحبر الفسفوري بالرغم من تنبيهه الي ذلك .
• وفي ذات الدائرة بمدرسة الزهراء التجريبية , رصد مراقبونا وجود سيارة تحمل لوحات معدنية برقم 58921 منطقة حرة بور سعيد , عليها دعاية " لا للدستور ", وتم ابلاغ قوات الامن للتعامل معها.
محافظة البحر الاحمر

• في مدينة رأس غالب أمام جميع اللجان , رصد مراقبونا قيام افراد تابعين للحزب المصري الديمقراطي بتوجيه الناخبين للتصويت بـ " لا " للدستور .
• في مدينة الغردقة بمعهد الغردقة النموزجي في اللجنة 17, رصد مراقبونا قيام رئيس اللجنة بطرد مراسل جريدة الوطن لمحاولته تصوير الناخبين أثناء الادلاء بأصواتهم منتهكاً خصوصية التصويت.
• وفي ذات الدائرة بمدرسة الامل الابتدائية في اللجنة رقم , رصد مراقبونا قيام رئيس اللجنة بتحرير محضر لأحد الناخبين لقيامه بتصوير بطاقة ابداء الرأي بعد التصويت عليها , وتم تسليم الناخب لقوات الأمن.



وسيوافيكم الائتلاف بباقي التقارير تباعاً

القاهرة في:
9 صفر 1434 هـــ
الموافق السبت 22 ديمسبر 2012 م
للحصول علي نسخة من البيان زوروا صفحتنا علي الفيس بوك :
http://www.facebook.com/pages

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://scos.webservices.tv
 
التقرير المرحلي رقم "5" اقبال متزايد ...... وانتشار للشائعات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Amnesty International Sudan :: حقوق الانسان في الوطن العربي :: توثيق الانتهاكات التي تحدث في العالم-
انتقل الى: