Amnesty International Sudan
نرحب بكل زائر في هذا المنتدى منظمة العفو الدولية السودان

Amnesty International Sudan

العدالة لنا لسيونا الناس امام القانون سواسية كن دائما مدافع عن المظلمين في الارض
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  التقرير المرحلي رقم "7" في الساعات الاخيرة اقبال متزايد .......وتعسف من بعض رؤساء اللجان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 28/11/2012

مُساهمةموضوع: التقرير المرحلي رقم "7" في الساعات الاخيرة اقبال متزايد .......وتعسف من بعض رؤساء اللجان    السبت ديسمبر 22, 2012 7:58 am


مازال مراقبوا الائتلاف يواصلون مجريات عملية الاستفتاء في المرحلة الثانية من الاستفتاء علي الدستور، وفيما يلي عرض باهم ما جرى في منتصف اليوم:
محافظة الجيزة:
• في الدائرة الثالثة قسم امبابة بمدرسة المنيرة في اللجنة رقم 44 رصد مراقبونا استمرار عملية الاقتراع ببطء شديد مما جعل الناخبون يحتكون برئيس اللجنة وقامت قوات الامن بالسيطرة علي الوضع.
• وفي ذات الدائرة بمدرسة الشروق في اللجنة رقم 29 , رصد مراقبونا كذلك استمرار سير عملية الاقتراع ببطء شديد وسط تكدس الناخبين أمام اللجنة العليا بالتعزيزبقاضي اخر لتسهيل عملية التصويت.
محافظة بني سويف
• في الدائرة الاولي بندر بني سويف , بمدرسة الشعب الابتدائية في اللجنة رقم 20 , رصد مراقبونا قيام احد الاشخاص بتوجيه الناخبين للتصويت بـ " لا " للدستور.
• وفي ذات الدائرة بمدرسة طه حسين الابتدائية في اللجنة رقم 35 , رصد مراقبونا قيام احدى الموظفات بتوجيه الناخبين للتصويت بـ " لا " للدستور وقام رئيس اللجنة بمنعها من ذلك.
• في الدائرة الثالثة مركز الفشن بمدرسة الجمهور الاعدادية في اللجنة رقم 33 ,رصد مراقبونا بطء شديد في سير عملية الاستفتاء حتى ان 750 ناخب فقط هم من ادلوا بصوتهم من اصل 4000 ناخب حتى الساعة 5.30 م.
محافظة كفر الشيخ
• في الدائرة الاولى مركز كفر الشيخ بمدرسة دفرية في اللجنة رقم 61 , رصد مراقبونا قيام رئيس اللجنة بتوجيه الناخبين للتصويت بـ " غير موافق " علي الدستور.
• وفي ذات الدائرة مركز قلين بمقر كفر المرازقة في اللجنة 41 , رصد مراقبونا قيام ثلاثة اشخاص ينتمون للحزب الوطني المنحل يطلبون من رئيس اللجنة المستشار ابراهيم مجاهد باظهار مايفيد انه مستشار , فاظهر لهم مايفيد ذلك فطلبوا منه ان يطرد المراقبين والموظفين من داخل اللجنة فرفض ذلك فقاموا بالاعتداء عليه بالسب والاهانة , وحرر ضدهم محضر وتم احالتهم للشرطة.




• في الدائرة الثانية مركز الحامول بمدرسة باب الستين في اللجنة رقم 35 , رصد مراقبونا قيام رئيس اللجنة بتوجيه الناخبين للتصويت بـ " غير موافق " علي الدستور.
• في ذات الدائرة بمركز شرطة الرياض في اللجنة رقم 17 بقرية الرغامة , رصد مراقبونا قيام رئيس اللجنة العامة المستشار عبد الحميد متولى ابو سمرة بتعطيل عمل اللجنة بدعوى ان المستشار يتناول الغداء , ثم انتقل للجنة رقم 15 بقرية الرصيف بمدرسة التجارة بالرياض أيضاً وقام بتعطيلها وازداد الزحام امام اللجنة مما استثار الناخبين وهددوه بالاعتداء عليه.
• في ذات الدائرة بمدرسة مسيرة الابتدائية باللجان من 38 حتى 40 , رصد مراقبونا قيام رئيس تلك اللجان بطرد المراقبين بادعاء ان التفويضات ليس عليها اختام حية , وقام المراقبون بالتوجه الي رئيس اللجنة العامة بمركز كفر الشيخ المستشار / وائل كمال يونس والذي أكد احقيتهم في المتابعة والفرز.
• وفي ذات الدائرة بذات المدرسة باللجنة رقم 43 , رصد مراقبونا قيام رئيس اللجنة بالقبض علي المراقب مجدي الشافعي عبد المجيد وحوله لمركز شرطة كفر الشيخ والذي احاله للنيابة العامة بحجة أن التفويض مزور , مما دفع المجلس القومي لحقوق الانسان لارسال فاكس يفيد بان المذكور مراقب معتمد لدى المجلس القومي وقامت النيابة علي اثره باخلاء سبيله.
وسيوافيكم الائتلاف بباقي التقارير تباعاً

القاهرة في:
9 صفر 1434 هـــ
الموافق السبت 22 ديمسبر 2012 م
للحصول علي نسخة من البيان زوروا صفحتنا علي الفيس بوك :
http://www.facebook.com/pages/%

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://scos.webservices.tv
 
التقرير المرحلي رقم "7" في الساعات الاخيرة اقبال متزايد .......وتعسف من بعض رؤساء اللجان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Amnesty International Sudan :: حقوق الانسان في الوطن العربي :: توثيق الانتهاكات التي تحدث في العالم-
انتقل الى: