Amnesty International Sudan
نرحب بكل زائر في هذا المنتدى منظمة العفو الدولية السودان

Amnesty International Sudan

العدالة لنا لسيونا الناس امام القانون سواسية كن دائما مدافع عن المظلمين في الارض
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بحث مبتكر عن اللقاحات يكشف أدلة أكثر حول فيروس نقص المناعة البشرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 28/11/2012

مُساهمةموضوع: بحث مبتكر عن اللقاحات يكشف أدلة أكثر حول فيروس نقص المناعة البشرية   الخميس يناير 17, 2013 6:47 am


الصورة: تشيا تشاو/فليكر
أدلة أكثر
تمت التجربة الوحيدة للقاح فيروس نقص المناعة البشرية التي حققت نجاحاً معتدلاً منذ أربع سنوات، ومع ذلك فهي مستمرة في الكشف عن معلومات جديدة حول الفيروس وتجديد الآمال في ظهور لقاح ضده في المستقبل.

ففي عام 2009، كشف الباحثون نتائج دراسة لقاح فيروس نقص المناعة البشرية التي استغرقت ست سنوات من العمل وأطلق عليها اسم RV144 وتم تنفيذها في تايلاند. وقد أجريت الدراسة على 16,000 رجل وامرأة غير مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، حيث وجدت التجربة أن معدلات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية كانت أقل بنسبة 31 بالمائة بين المشاركين الذين حصلوا على اللقاح من هؤلاء الذين لم يحصلوا عليه.

ووفقاً للباحثين من جامعة ديوك بالولايات المتحدة، فإن معدل الوقاية كان مشجعاً لكنه يقل عن الحد الأدنى لمعدل الوقاية البالغ 50 بالمائة المطلوب لإبطاء وتيرة الوباء الذي يصيب ما يقدر بنحو 34 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

ويقول الباحثون الآن أن لديهم فهم أفضل لأسباب نجاح اللقاح والأهداف الجديدة المحتملة للقاحات المستقبلية.

وقد وجدت الدراسة- التي صدرت في عدد حديث من مجلة المناعة- أن اللقاح حفز استجابة المناعة لأربعة أجسام مضادة مختلفة. وقد استعان الباحثون من جامعة ديوك وبرنامج بحوث فيروس نقص المناعة البشرية التابع للجيش الأمريكي ووزارة الصحة في تايلاند بالبيانات التي تم جمعها من ثلاثة من المشاركين في التجربة لتحديد أن تلك الأجسام المضادة عملت على موقع هام على سطح الخلايا المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. وقد قامت تلك الأجسام بصورة أساسية بتحديد الخلايا المصابة لكي يتم قتلها بواسطة الخلايا القاتلة الطبيعية التي تعد جزء من الاستجابة المناعية للجسم.

ويمكن للبحث أن يغير الطريقة التي سيتم بها تصميم لقاحات فيروس نقص المناعة البشرية في المستقبل.

وطبقاً لبارتون هاينز، المشارك في تأليف الدراسة ومدير معهد اللقاحات البشرية بجامعة ديوك، فإن النتائج تظهر أهمية المواقع المتغيرة التي غالباً ما يتم تجاهلها على سطح الخلايا المصابة لبحوث اللقاح. وفي تصريح لخدمة بلاس نيوز التابعة لشبكة الأنباء الإنسانية (إيرين)، قال هاينز أن غالبية الباحثين تجنبوا تعليق آمالهم على تلك المواقع لأنها تتباين عبر سلالات فيروس نقص المناعة البشرية.

لكنه يحذر من أن الباحثين لا يستطيعون الجزم بأن هذا النوع من الاستجابة المناعية كان السبب وراء النجاح المحدود للتجربة التايلاندية.

وتتبع هذه الدراسة نتائج مماثلة لبحث تم إجراؤه في جنوب أفريقيا ربما حدد هدفاً جديداً للقاح. وقد قام بحث جنوب أفريقيا بدراسة تحييد الأجسام المضادة التي تستهدف سكريات معينة وترتبط بها وبذلك تمنع الفيروس من إصابة الخلايا السليمة. وقال هاينز أن لقاح فيروس نقص المناعة البشرية المثالي سيكون قادراً على تحفيز كلا النوعين من الاستجابات المناعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://scos.webservices.tv
 
بحث مبتكر عن اللقاحات يكشف أدلة أكثر حول فيروس نقص المناعة البشرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Amnesty International Sudan :: حقوق الانسان في الوطن العربي :: السودان في سطور _ التحالف العربي من اجل دارفور-
انتقل الى: