Amnesty International Sudan
نرحب بكل زائر في هذا المنتدى منظمة العفو الدولية السودان

Amnesty International Sudan

العدالة لنا لسيونا الناس امام القانون سواسية كن دائما مدافع عن المظلمين في الارض
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيان عاجل-مصر حريق بكلية الأداب جامعة القاهرة هل تعيش مصر أجواء يناير 1952

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 28/11/2012

مُساهمةموضوع: بيان عاجل-مصر حريق بكلية الأداب جامعة القاهرة هل تعيش مصر أجواء يناير 1952   الإثنين يناير 21, 2013 10:33 pm


شب حريق هائل في مخزن الكتب بمني كلية الأداب جامعة القاهرة منذ قليل، بعد ساعات قليلة من حريق آخر بحديقة الحيوان بالجيزة أمس، فضلا عن حوادث القطارات الأخيرة، مما يدفع للتساؤل: هل تعيش مصر أجواء يناير 1952 وحريق جديد للقاهرة؟ أم أن نظرية المؤامرة تأبي إلا أن تطل برأسها قبيل المظاهرات المزمع حشدها في الميادين في 25 يناير 2013؟..
تؤكد جمعية البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان وجمعية المادة 57 للدفاع عن حقوق الإنسان أن الوضع السياسي المحتقن الذي تعيشه مصر منذ اعتلاء الدكتور محمد مرسي لسدة الحكم في 30 يونيو 2012 ومحاولة جماعة الإخوان المسلمين إقصاء الآخر والسيطرة علي كافة مفاصل الدولة، فضلا عن إقصاء الآخر من معظم القوي الوطنية ومعركتها مع القضاء والإعلام ومنظمات المجتمع المدني، مع غياب واضح للأجهزة الأمنية ينذران بمزيد من الفوضي والانفلات والاحتقان غير المبرر في مرحلة ما بعد الثورة والذي قد يودي بالبلاد إلي منزلق خطر اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.
إن الجمعيتان إذ يدينان كافة أشكال الاقصاء والتهميش ومحاولة الاستحواذ علي البلاد فإنهما في الوقت ذاته يعربان عن مخاوفهما المشروعة من الطريق الذي تنزلق إليه مصر خلال الفترة القادمة، وتؤكدان أن الحل الوحيد لهذا المأزق يتمثل في:
أولا: عزل وإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل وتشكيل حكومة ائتلافية وطنية يكون هدفاها الأوليان هو الاقتصاد والأمن.
ثانيا: اقتصار دور مجلس الشوري الحالي علي القوانين المرتبطة بحالة الضرورة والتي تعمل علي تسيير العمل في الفترة الانتقالية، ولا يتعداها إلي قوانين وتشريعات أخري كقوانين: تنظيم التظاهر وتداول المعلومات والصكوك الإسلامية وغيرها مما يحتاج إلي برلمان متخصص ومنتخب بشكل شرعي ونزيه وتحت رقابة صارمة من الرأي العام ومنظمات المجتمع المدني.
ثالثا: تأجيل الانتخابات البرلمانية لمدة ثلاثة أشهر علي الأقل وعرض تعديلات قانون مجلس الشعب وقانون مباشرة الحقوق السياسية للنقاش العام وعقد ورشات عمل متخصصة لرجال القانون والقضاء والسياسية لصياغة هذه القوانين المفصلية والحاسمة.
رابعا: العمل علي محاسبة المسئولين عن الفوضي والانفلات اللذان تعاني منهما الأمة المصرية في الوقت الراهن، أيا كانت مواقعهم ومسئولياتهم.
خامسا: الفصل التام بين جماعة الإخوان المسلمين ومؤسسة الرئاسة.
سادسا: ضرورة حل جماعة الإخوان المسلمين أو توفيق أوضاعها بما يتلائم مع القوانين والتشريعات المصرية السارية والنافذة بحق كافة المؤسسات المدنية الأخري.
سابعا: ضرورة أن تتوقف الجماعة وفورا عن مساعيها الرامية إلي السيطرة علي كافة مفاصل الدولة المصرية هي وحلفائها من تيارات الإسلام السياسي.
ثامنا: فتح تحقيقات عاجلة وعادلة في الأحداث الأخيرة وعرض نتائج التحقيقات أولا بأول علي الرأي العام المصري ونخص بالذكر: حريق حديقة الحيوان، وحريق كلية الأداب، وأحداث نجع حمادي، وحوادث القطارات، وحريق محكمة الإسكندرية.

____________________________________
The Arab Program For Human Rights Activists
tel: 0222753975- 0222753985
Fax: 0222874073
Yasin El Ragheb st.from Gamal el-din kasem 8th district, Behind El Serag Mall Building no 2,1th Floor no.3
aphra@aphra.org.eg www.aphra.org
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://scos.webservices.tv
 
بيان عاجل-مصر حريق بكلية الأداب جامعة القاهرة هل تعيش مصر أجواء يناير 1952
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تعريف القانون الزراعي وبيان موضوعاته
» مسؤولية شركات الطيران

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Amnesty International Sudan :: حقوق الانسان في الوطن العربي :: توثيق الانتهاكات التي تحدث في العالم-
انتقل الى: