Amnesty International Sudan
نرحب بكل زائر في هذا المنتدى منظمة العفو الدولية السودان

Amnesty International Sudan

العدالة لنا لسيونا الناس امام القانون سواسية كن دائما مدافع عن المظلمين في الارض
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ضجة في إسرائيل حول أدوية تحدّد نسل الإثيوبيات اليهوديات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 28/11/2012

مُساهمةموضوع: ضجة في إسرائيل حول أدوية تحدّد نسل الإثيوبيات اليهوديات    الثلاثاء يناير 29, 2013 10:07 pm


الصورة: أندرياس حاقل/إيرين
نساء من أصل إثيوبي في مظاهرة لحقوق الإنسان في تل أبيب
أصدر روني غمزو، مدير عام وزارة الصحة في إسرائيل، توجيهات رسمية تعطي تعليمات تمنع أطباء أمراض النساء من حقن النساء بدواء ديبو بروفيرا الذي يمنع الحمل، دون علمهن أو موافقتهن.

ويأتي هذا التوجيه الصادر الأسبوع الماضي، بعد أن أبلغت حوالى 30 إثيوبية يهودية من المهاجرات إلى إسرائيل، بأنه قيل لهن أنه لن يُسمح لهن بدخول البلاد ما لم يقبلن بتلقي هذا الدواء المانع للحمل.

ووفقاً لتقرير نشرته منظمة حقوق المرأة Isha le’Isha عام 2010، تشكل الإثيوبيات اليهوديات داخل إسرائيل، غالبية اللواتي تم حقنهن بهذا الدواء، إذ تبلغ هذه النسبة 57 بالمائة على الرغم من أن الإثيوبيات اليهوديات يشكلن أقل من 2 بالمائة من إجمالي عدد السكان.

وفي حديث مع شبكة الأنباء الإنسانية (إيرين)، قال هيدفا إيال، كاتب التقرير: "نعتقد أنها وسيلة لتقليل عدد المواليد في مجتمع أسود معظمه من الفقراء. وهذه في الواقع، المرة الأولى التي تعترف بها الدولة أن هذا الإجراء القائم على حقن المهاجرات بهذا الدواء، دون معرفتهن بالآثار الجانبية ودون حصولهن على أي خيار آخر، ليس صحيحاً."

وقد صدر التوجيه بعد أقل من أسبوعين على قيام مجموعة من المنظمات التي تمثل الطائفة اليهودية الإثيوبية، جنباً إلى جنب مع جمعية حقوق المواطن في إسرائيل، بإرسال رسالة إلى غمزو مطالبين فيها إيقاف هذه الممارسات فوراً وإجراء تحقيق في ذلك في إسرائيل وفي مخيمات العبور في إثيوبيا.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الصحة، سمادار شازو لشبكة الأنباء الإنسانية (إيرين)، أنه خلال إصدار التوجيه بعد وصول الرسالة من المنظمات، كانت الوزارة قد بدأت بالتحقيق في الأمر قبل بضعة أشهر في محاولة لمعرفة من وراء هذه السياسة في كل من إسرائيل ومخيمات العبور في إثيوبيا.

وقال إيال: "بدأنا البحث [لتقرير عام 2010] بعد صدور مقال في إحدى الصحف اليومية حول حدوث انخفاض حاد في عدد الأطفال الذين ولدوا في المجتمع الإثيوبي الشاب، والذي يُفترض أنه خصب". ويعيش اليوم أكثر من 120,000 يهودي من أصل إثيوبي في إسرائيل، وقد ولد 83,000 منهم في إثيوبيا.

وكان قد تم نقل أكثر من 30,000 إثيوبي جواً بين عامي 1985 و1991، ضمن ثلاث عمليات إنقاذ بعد سنوات من الحرب الأهلية والمجاعة التي تسببت في طرد مئات الآلاف من الإثيوبيين إلى العاصمة أديس أبابا، ومخيمات اللاجئين في السودان.

لكن اندماجهم في المجتمع الإسرائيلي لم يكن سهلاً؛ فيعيش حوالى 52 بالمائة من الأسر الإثيوبية-الإسرائيلية تحت خط الفقر، مقارنةً بـ 16 بالمائة بين عامة السكان الإسرائيليين اليهود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://scos.webservices.tv
 
ضجة في إسرائيل حول أدوية تحدّد نسل الإثيوبيات اليهوديات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Amnesty International Sudan :: حقوق الانسان في الوطن العربي :: توثيق الانتهاكات التي تحدث في العالم-
انتقل الى: