Amnesty International Sudan
نرحب بكل زائر في هذا المنتدى منظمة العفو الدولية السودان

Amnesty International Sudan

العدالة لنا لسيونا الناس امام القانون سواسية كن دائما مدافع عن المظلمين في الارض
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إنفلونزا الخنازير تقتل 25 شخصاً في الأرض الفلسطينية المحتلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 28/11/2012

مُساهمةموضوع: إنفلونزا الخنازير تقتل 25 شخصاً في الأرض الفلسطينية المحتلة   الثلاثاء يناير 29, 2013 10:11 pm


الصورة: تشيا تشاو/فليكر
اللقاحات فعالة ضد سلالات إتش 1 إن 1 المنتشرة حالياً
قام مسؤولون في مجال الصحة في الأرض الفلسطينية المحتلة بدعوة الأهالي للحصول على تطعيم ضد فيروس إتش 1 إن 1 المعروف بإنفلونزا الخنازير بعد حدوث 25 حالة وفاة خلال الأسابيع الأخيرة.

وقد تم الإبلاغ عن أكثر من 700 إصابة بفيروس إنفلوانزا الخنازير إتش 1 إن 1 في الضفة الغربية و20 إصابة في قطاع غزة، في حين يقول مسؤولون أنه من المؤكد تقريباً أن عدد الوفيات الحديثة الناجمة عن هذا الفيروس أكثر من العدد المبلّغ عنه.

وفي حديث إلى شبكة الأنباء الإنسانية (إيرين)، قال أسعد رملاوي، مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الفلسطينية، أن "الفيروس قتل 25 شخصاً حتى الآن، ثلاثة منهم في غزة، وها نحن في خضم حملة التطعيم". وأضاف أنه قد تم تطعيم 25,000 شخص كجزء من البرنامج العادي على مدى الأشهر القليلة الماضية، كما تم تطعيم 25,000 آخرين منذ بدء انتشار الفيروس.

وتابع رملاوي، قائلاً أن لدى الوزارة مخزوناً كبيراً من التطعيمات: "نحن نستهدف حالياً المرضى المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وأمراض الدم، وبطبيعة الحال، النساء الحوامل. نشهد استجابة جيدة لجهودنا الرامية إلى زيادة التوعية حول [أهمية] الحصول على التطعيم".

ويُعتبر الأطفال الصغار والرضع والأطفال ما دون الخامسة من العمر والمسنون والنساء الحوامل الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس إتش 1 إن 1، وهي إصابة يتسبب بها فيروس إنفلوانزا من المعتقد أنه أصاب في الأصل رئة الخنازير.

ووفقاً لمسؤولين في مجال الصحة الفلسطينية، تم الكشف عن أحدث موجة من الحالات في الضفة الغربية في أوائل ديسمبر من عام 2012، ولكن الحالات الأولى في غزة ظهرت في منتصف يناير، مع حالات وفاة في جنين وقلقيلية ومناطق الخليل.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنه خلال انتشار الوباء عام 2009، توفي عشرات الفلسطينيين جراء إصابتهم به.

ماذا عن أماكن أخرى في المنطقة؟

وفي إسرائيل، توفي طفل في الثالثة من عمره في مدينة بتاح تكفا في منتصف يناير، وهذه أول حالة وفاة ناجمة عن فيروس إتش 1 إن 1 يتم التبليغ عنها في البلاد منذ فصل الشتاء 2009 - 2010 عندما توفي 96 اسرائيلياً. ومنذ ذلك الحين، تم تنفيذ حملة تطعيم واسعة النطاق. وقد تم إدخال أربع نساء لم يحصلن على التطعيم في الأسابيع القليلة الماضية إلى المستشفى بسبب إصابتهن بفيروس إتش 1 إن 1.

وفي حديث لها إلى شبكة الأنباء الإنسانية (إيرين)، قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإسرائيلية، إيناف شيمرون - غرينباوم أن فيروس إتش 1 إن 1 في إسرائيل "قد أصبح منذ الآن على مستوى متوسط ، ونحن على بينة من الوفيات المبلغ عنها في السلطة الفلسطينية ونراقب الوضع، كما أننا نتابع التقارير الصادرة في جميع أنحاء العالم حول هذا الوضع".

وقد تم الإبلاغ عن تسع حالات وفاة مؤكدة في اليمن خلال الشهرين الماضيين، وثلاث حالات في العراق، وحالتين في الأردن، بالإضافة إلى 20 إصابة لم تؤد إلى الوفاة في تونس.

وفي عام 2009، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن سلالة إتش 1 إن 1 من فيروس الإنفلونزا قد أصبحت وباءً. وقد تسبب الفيروس في وفاة ما لا يقل عن 18,500 شخص قبل الإعلان عن انتهاء الوباء في أغسطس 2010.

وتشير الإحصاءات إلى أن حوالى 500 شخص يموتون من الإنفلونزا العادية كل عام في إسرائيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://scos.webservices.tv
 
إنفلونزا الخنازير تقتل 25 شخصاً في الأرض الفلسطينية المحتلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Amnesty International Sudan :: حقوق الانسان في الوطن العربي :: توثيق الانتهاكات التي تحدث في العالم-
انتقل الى: