Amnesty International Sudan
نرحب بكل زائر في هذا المنتدى منظمة العفو الدولية السودان

Amnesty International Sudan

العدالة لنا لسيونا الناس امام القانون سواسية كن دائما مدافع عن المظلمين في الارض
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محمد ابن نافع علي نافع في صفحة (السائحون) يتساءل من انتم ؟؟فردوا عليه لا تمثل دور سيف الاسلام القذافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 28/11/2012

مُساهمةموضوع: محمد ابن نافع علي نافع في صفحة (السائحون) يتساءل من انتم ؟؟فردوا عليه لا تمثل دور سيف الاسلام القذافي   الإثنين ديسمبر 03, 2012 2:16 am

(سودان موشن)
بعد المحاولة الانقلابية الاخيرة نشطت حوارات السودانيين عبر مواقع الانترنت المختلفة والتعليقات التفاعلية والشبكات الاجتماعية .
ومن انشط الصفحات كانت مجموعة (السائحون)على الفيسبوك حيث تدار فيها حوارات متنوعة ابرزها ما يدور عن المحاولة التخربية الانقلابية الاخيرة التي اتهمت فيها الحكومة السودانية مدير جهاز الامن والمخايرات السابق الفريق صلاح قوش والعميد محمد ابراهيم عبد الجليل الشهير ب ودابراهيم واخرون وهم من التيار الاسلامي الذي يحكم السودان لاكثر من 23 سنة .
الجديد هذه المرة دخول شخصيات عامة للتحاور مع نشطاء الانترنت الدكتور امين حسن عمر القيادي الاسلامي المعروف تداخل اكثر من مرة في نقاشات مع المشاركين في صفحة السائحون.
دارت في الصفحة حوارات في مواضيع متنوعة كان ابرزها نقاش ابتدره المهندس محمد نافع على نافع ابن القيادي المعروف نافع مساعد رئيس الجمهورية.المتابع للشأن السوداني يجد ان قوى المعارضة التقليدية للحكومة الاسلامية في الخرطوم أفل نجمها واصبحت القوى الفاعلة والنشطة لدواعي الاصلاح او حتى التغيير من الاسلامين انفسهم بواجهات مختلفة اشهرها حزب المؤتمر الشعبي بقيادة الدكتور حسن الترابي عراب الأنقاذ والسائحون التى تحولت طلقات بنادقهم من عمليات جهادية واسعة ايام حرب الجنوب الي كلمات يطالبون فيها بالاصلاح
بالاضافة لمجموعات اخرى. ولا عزاء للمعارضة التقليدية فسبق ان قال احد زعماء الاحزاب القديمة (الاسلاميين بعد سيطروا على الحكم حسدونا حتى في المعرضة ونافسونا فيها ) او كما قال بنفس المعنى.
وهذا ملخص لما دار من حوار شيق بين محمد نافع وبالطبع هو عضو في صفحة السائحون ومجموعة من المتداخلين معه.
ابتدر النقاش محمد نافع ووجه الأسئلة التالية
لماذا نشط هؤلاء في هذه الأيام بالذات؟؟؟
من المستفيد من تعبئة المجاهدين تعبئة عكسية؟؟ لماذا يتم إستغلال عاطفة المجاهدين ؟؟
لمصلحة من تصب النتائج المرجوة من الترويج و التعبئة و التحريض؟؟
من انتم ؟؟؟؟؟؟؟
وتداخل اعضاء الصفحة
ابوعبيدة الصاص
اسئلة عقلانية جد 2 ، 3 واعجبتني اخي محمد نافع وتستحق التدبر
لكن السؤال الاخير ثبت في التأريخ انه منسوب للقذافي وكانت الاجابة بذهابه من هولاء ( النكرات )
فكان رد محمد نافع
السؤال الأخير نسبه مشهور و لكن لا يمنع إستخدامه و استعارته :
تداخل اسامة توفيق
الاخ محمد احكي لك نكتة بمناسبة من انتم هذه . تونسي وليبي اتقابلوا . التونسي قال لليبي اتخيل رئيسنا بعد 21 سنة حكم قال انا فهمتكم . رد الليبي قائلا انتو كويسين احنا بعد 42 سنة القذافي بيسألنا من انتم !!!!!!!!؟
محمد عوض يجيب على محمد نافع
براي الشخصي التعبئة العكسية والعاطفية التي حدثت نتيجة لادارة خاطئة لما نمر به من ازمات ولانشغال القيادة واعراضها حينا..كان من الممكن استثمار نفرة هجليج لتجسير الهوة وتمتين الصف ودعوة الاخيار الي العودة للصف الملتزم…نعرف ان هناك من يحاول استغلال الفرص لكن لماذا نعطيهم الفرصة بالتسرع لحد التهور والاستعلاء على الاخوان وجرح احساس البعض.
محمد اعطني مثالا واحدا لتعاطي اهل الشان مع هذه الازمة؟؟كيف تعاملوا؟كيف تصرفوا؟كيف تم تسريب المعلومات؟التنويرات الجانبية؟الاجتهاد ؟ الاشاعات والقذف المتبادل دون ظهور شخصية مقنعة لتعطي حقائق…جملة عوامل سالبة ادت الي هذه الحالة حالة الاستقطاب والتعبئة
بالمناسبة حاجة مهمة انا شخصيا لا اتعامل مع محمد كونه ابن نافع وكل له كسبه وعمله ونناقشه في اطار ما يفعل ونفعل .. محمد في النهاية اخونا ولو سلقناه بالسنة حداد ولو اختلفت معه الف مرة وفي النهاية الله اعلم بما في النوايا وهو القادر علي كل شي..لك الود يوسف
هاشم صلاتو يرد على محمد نافع
المجاهد محمد جرأة هذا السؤال تدل أنك واحد من المجاهدين وشايل همهم . لكن هل أنت معي أن كل المعتقلين هم قواد للمجاهدين حتي قوش أيام التنفيذي ( راجع علاقته مع الشهيد أدم ترايو ) من الطبيعي جداً التعبئة الحاصلة للمجاهدين معقولة بس فالمعتقلين محبوبين لدي أهلهم وزملائهم وجيرانهم والمجاهدين وناس عبدالرحيم غير محبوبين لأحد وحتي لو بني لضباط بيوت وركبهم عربات . الجياشة يا أخوي ما برضو الهوان فكل الذي حدث بعد هجليج
عثمان فقيري يوجه استفسار لمحمد نافع
ما رائك في واحد اخونا ريئس جمهوريه ومسلم يتدخل خلال 24 ساعه لمعالجه خلاف بين لاعب كرة قدم واخرون … ويتسكع اكثر من اسبوع لينظر ويتفحص تقارير المخربين والعملاء عن الشرفاء ؟؟
فكان رد محمد نافع
يا فقيري عشان ما تتكلم ساي.. موضوع لاعب كرة ده تدخل فيهو الرئيس بعد شهوووورر.. بس عشان ما تقول كلام ساي و تصدقو كمان..
بالنسبة للمحاولة فأنا لا أستعجل الرد حتى تتكشف الحقائق.. و ألا أحتفظ بقدسية لأي أحد في هذه الدنيا.. و الحمد لله..
هاشم صلاتو يتصل بمحمد نافع بعد ان استفزته عبارة من انتم فكتب هاشم
يقصد أخونا محمد نافع بأن هناك طرف ثالث عبره تتم التعبئة والمشاحنات بين أصحاب مشروع كان له أن يقود العالم وأقلها ١٣ دولة أفريقيا و٤ دول عربية ، وتعبئة للمجاهدين ضد المجاهدين . ومن المهم أن ننظر للرأي كله وقد قمت بالإتصال بمحمد فقد إستفزتني العبارة وأوضح لي وأستقبل الإتصال بأخلاق المجاهدين وأوضح أنه يقصد غير المجاهدين يقومو بالتعبئة في صفحة السائحون وأنا من رأيه.
ليوضح محمد نافع اكثر بما يعنيه بعبارة من انتم
من أنتم موجهة للذين يعملون ليل نهار للإستفادة من هذا الجو العكر.. و وضحت هذا في المداخلات أعلاه.. و لكن يصر بعضكم على جرف الناس لمشاحنات و تعبئة قميئة.
تداخل حسين محمد موجه حديثه لمحمد نافع
لا تمثل دور سيف الاسلام ..
لان سيف الاسلام الان قطعو اصابعة التي اشار بها اليهم
اما اباه فحدث ولا حرج … لم يحدث التاريخ ان زعيما مات بهذا السوء .
احسن دور تمثله هو دور الاطرش
حتى تسلم دين ودنيا
هذه مجرد نصيحة من مراقب عادي
يتساءل محمد نافع
هل الدولة تحتاج لتلفيق؟ و مسرحيات؟
يتدخل في النقاش متوكل طه محمد احمد
لمصلحة من يترك المفسدين ؟؟؟؟ ولمصلحة من يقاتل المجاهدين؟ هل نقاتل من اجل ان يعيش ابنآء السادة الجدد؟ الانقاذ كانت مشروعا للتخلص من حكم الطائفية وانا اصبح هنالك بيوت لطائفة جديدة؟ سؤال انا شخصيا لن اقاتل بعد اليوم حتي لو وصل الاعداء لصحيفة الوفاق؟
من انتم قالها القذافي وذهب لمزبلة التاريخ ومات شر ميتة
المح محمد نافع لمجموع المتداخلين بعدم الاستعجال في الحكم على الاشياء قبل معرفة التفاصيل من المرجح انه يعرف شئ عن المحاولة الانقلابية ولكن يبدو انها معلومات لم يحن وقت نشرها على الاقل في هذه الايام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://scos.webservices.tv
 
محمد ابن نافع علي نافع في صفحة (السائحون) يتساءل من انتم ؟؟فردوا عليه لا تمثل دور سيف الاسلام القذافي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Amnesty International Sudan :: حقوق الانسان في الوطن العربي :: التحالف العربي من اجل دارفور-
انتقل الى: